الرئيسية / السحر

السحر

بسم-الله-الرحمن-الرحيم
شرح ما هو السحر في اللغة و اصطلاحا و انواعه والدليل عليها بالقران الكريم و السنة النبوية و التاثير الواقع لكل نوع وطرق التي يعقد بها السحر و تبين درجات السحر وصفاتها وتبين المعلومات المتعلقة بالسحر التي يتم تحديتها مع مرور الزمن.

ما هو السحر ؟

 هو اعتداء الجن على الانس و التأثير عليهم اما عقلا او جسدا او نظرا فيسبب له الامراض و الام و رؤية الاشياء على غير حقيقتها مخالفا بدللك قانون الطبيعة العام .

السحر في اللغة : هو الشئ الذي لطف عمله و خفي سببه.

السحر يكون مقصود الغاية اي يوجد له فاعل محدد

إن القران الكريم فيه دلالات و توضيحات كثيرة , تتحدث عن الجن و السحر , فقال سبحانه و تعالى : (فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِين ) ]سورة يونس اية 81[

ولقد افرد الله عز و جل في كثير من ايات القران الكريم ليتحدث فيها عن السحر و ثاثيره على الانسان حيث ذكر سبحانه و تعالى : (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ) [البقرة,102].

قد اثبت الله عز وجل ان للسحر قدرة على انزال الضرر بالناس و لكن اوقف هذا على مشيئة الله عز و جل

وقد اورد الله عز و جل كلمة السحر على لسان الكفار بوصفهم ان ما جاء به الرسل و الانبياء في قوله تعالى: (فَلَمَّا جَاءَهُمْ مُوسَىٰ بِآيَاتِنَا بَيِّنَاتٍ قَالُوا مَا هَٰذَا إِلَّا سِحْرٌ مُفْتَرًى وَمَا سَمِعْنَا بِهَٰذَا فِي آبَائِنَا الْأَوَّلِينَ)[القصص,36] .

و في قوله تعالى: (وَلَمَّا جَاءَهُمُ الْحَقُّ قَالُوا هَٰذَا سِحْرٌ وَإِنَّا بِهِ كَافِرُونَ)[الزخرف,30].

وقد قد أثر السحر في النبي صلى الله عليه و سلم إلى حد أصبح يخيل إليه أنه قد صنع الشئ وما صنعه كما ورد في الحديث الشريف عن عائشة قالت : سحر النبي ( صلى الله عليه وآله ) حتى أنه يخيل إليه أنه يفعل الشئ وما فعله ، حتى إذا كان ذات يوم وهو عندي ، دعا الله ودعاه ثم قال ( صلى الله عليه وآله ) : أشعرت يا عائشة إن الله قد أفتاني فيما استفتيته فيه . قلت : وما ذاك يا رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ؟ قال ( صلى الله عليه وآله ) : جاءني رجلان فجلس أحدهما عند رأسي ، والآخر عند رجلي ، ثم قال أحدهما لصاحبه : ما وجع الرجل ؟ قال : مطبوب قال : وما طبه ؟ قال : لبيد بن الأعصم اليهودي من بني زريق . قال : في ماذا ؟ قال : في مشط ومشاطة وجف طلعة ذكر . قال : فأين هو ؟ قال : في بئر ذي أروان . قال : فذهب النبي ( صلى الله عليه وآله ) في أناس من أصحابه إلى البئر ، فنظر إليها وعليها نخل ، ثم رجع إلى عائشة ، فقال : والله لكأن ماءها نقاعة الحناء ، ولكأن نخلها رؤوس الشياطين . قلت : يا رسول الله أفأخرجته ؟ قال ( صلى الله عليه وآله ) : لا ، أما أنا فقد عافاني الله وشفاني ، وخشيت أن أثور على الناس منه شرا ، وأمر بها فدفنت [ صحيح البخاري 4 : 148],[ صحيح مسلم7 : 1719].
رواه البخاري ومسلم في صحيحيهما عن عائشة ، وأخرج البخاري حديثا آخر في الموضوع نفسه عن عائشة أنها قالت : سحر الرسول الله ( صلى الله عليه وآله ) حتى كان يرى يأتي النساء ولا يأتيهن . قال سفيان : وهذا أشد ما يكون من السحر إذا كان [صحيح البخاري 7 : 177].

شيخ-المغربي-عبد-الحفيظ-بن-محمد-السوسي-للعلاج-الروحاني

انواع السحر

1- سحر التفرقة

هو سحر يقوم على التفرق بين شخصين الزوجين بين الاخوة بين العائلة و الاصدقاء

2- سحر الربط

هو سحر لربط الرجال و النساء عن الزواج وربط الزوجين عن بعظهما

3- سحر وقف الحال

يكون بوقف الرزق و حال الانسان في الحياة فينتج عنه الفقر

4- سحر الجنون

هو نوع يسبب فيه الجنون للانسان فتكون سيطرة الجن على الدماغ

5- سحر المرض

يسبب فيه خادم السحر المرض للانسان ولكن لايمكن علاج بالادوية الطبية

6- سحر التابعة او ام الصبيان

يسبب هذا النوع منع الحمل وفي حال حصول الحمل يودي الى موت الجنين

7- سحر الهاتف

وهو يشعر الانسان ان هنالك من ينادي عليه

8- سحر التخيل

هو ان يتخيل الانسان انه قام بامور ولكن بالفعل لايكون قد فعلها

وهنالك عدة طرق لعقد السحر منها

المطعوم بان يخلط مع الطعام او الشراب وهو يكون مصنوع مع امور نجسة تستقر في المعدة

المرشوش  يكون مخلوط مع الماء او التراب او بخور يتم رشه على مداخل المنازل

المدفون يكون موضوع مع السحر اثر الشخص المطلوب سحره وعادة يدفن في المقابر

الهوائي يكون موضوع مع السحر اثر الشخص المراد سحره ويتم تعليق فوق الشجر

جلب-الحبيب

السحر

Enregistrer

Enregistrer

Enregistrer

Enregistrer

Enregistrer